TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول بحريني: ارتفاع نسبة توطين الوظائف بـ30% في المملكة

مسؤول بحريني: ارتفاع نسبة توطين الوظائف بـ30% في المملكة
البحرين

المنامة -مباشر: قال رئيس اللجنة البرلمانية، النائب إبراهيم النفيعي، إن نسبة التوظيف في البحرين ارتفعت بنسبة 30 في المئة.

وقال إبراهيم النفعي، اليوم الأربعاء، إنه من خلال تحقيق بشأن ببحرنة الوظائف بالقطاعين العام والخاص فقد ارتفعت نسبة توظيف البحرينيين إلى 30 في المئة منذ بدأ المشروع الوطني للتوظيف بمعدل 120 وظيفة يوميا، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا".

وتابع، أن ذلك من خلال المبادرة الأخيرة التي أطلقتها وزارة العمل في 26 مايو، والتي تشجع صاحب العمل على توظيف العمالة الوطنية فقد تم توظيف 285 بحريني في القطاع الخاص خلال شهرين فقط.

وقد تم عرض نظام المبادرة من قبل هيئة تنظيم سوق العمل على اللجنة، حيث أن النظام يعطي صاحب العمل 14 يوم لاختيار الشخص المناسب من العمالة الوطنية بالتنسيق مع وزارة العمل.

وفي ذات السياق كشف النائب، أن وزارة العمل في صدد تدشين موقع إلكتروني في سبتمبر القادم يحوي قاعدة بيانات ضخمة ومحدثة لتقديم طلبات التوظيف، وبدورها اقترحت اللجنة عدد من الضوابط التي من الممكن إدراجها ضمن خطة الموقع المستقبلية.

وأضاف، أن اللجنة التقت بعدد من العاطلين من حاملي الشهادات الجامعية لاستبيان مدى الرضا عن الخدمات التي تقدمها الوزارة للخريجين ومدى الاستفادة منها، وأهم الإشكاليات التي تواجه الباحثين عن العمل.

وذكر النفيعي، أنه تم الاطلاع وبصورة تفصيلية على الكشوفات والقوائم التي توضح أعداد العاطلين عن العمل المسجلين لدى الوزارة، وعدد قضايا وقف صرف "بدل التعطل"، إلى جانب الاطلاع على قوائم الشواغر الوظيفية في القطاعين العام والخاص.

ترشيحات

البحرين.. باكورة ظهور النفط في الخليج بمسيرة 94 عاماً

البحرين تدين احتجاز إيران ناقلة "ستینا امبیرو" البريطانية

مشاريع تنموية كبرى تتصدر اجتماع وزراء البحرين